آخـــر ما حـــرر

تركيا تعتقل المحلل العسكري العميد أحمد رحال .. وناشطون يستنكرون



اعتقلت السلطات الأمنية التركية مساء أمس الضابط السوري المنشق، «العميد الركن أحمد رحال»، لأسباب مجهولة.
حيث قامت مفرزة أمنية باعتقال العميد الرحال من منزله في «اسطنبول» عند الساعة الرابعة من بعد الظهر، مع شقيقه «يوسف»، ليطلق سراح شقيقه في ساعة متأخرة من الليل بينما بقي العميد رحال قيد الاعتقال.
ويذكر أن العميد الركن رحال ضابط في القوات البحرية، ومدرس في الأكاديمية العليا للعلوم العسكرية السورية، انشق عن النظام السوري سنة ٢٠١٢.
وانخرط في العمل العسكري عند انشقاقه، ثم ما لبث أن تحول إلى العمل الإعلامي ليكون أحد أبرز المحللين العسكريين السوريين، بالتزامن مع تهميش دور الضباط المنشقين واستبعاد معظمهم عن العمل العسكري المباشر.
عرف العميد الركن رحال، بمواقفه المناهضة لاتفاق «أستانة» المشؤوم الذي تشارك في تركيا حيث يقيم، وأيضاً بمواقفه الحادة من سلوكيات قادة ما يعرف بـ«الجيش الوطني السوري»، وانتقاد التوجهات «اللاوطنية» برأيه عند بعضهم، خاصة القيادي المعروف بـ«أبو عمشة»، قائد فصيل «سليمان شاه». الذي سبق أن وجه للعميد تهديداً شديد اللهجة تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي.
وقد استنكر ناشطو الثورة السورية ممارسات الاعتقال التعسفي التي تقوم بها السلطات التركية ضد أصحاب الرأي في الثورة مع هيمنة الفاسدين المنتفعين على المشهد الثوري وخاصة فصيل «هيئة تحرير الشام» الإرهابي الذي ينفذ أجندات مخابرات النظام في خنق الثورة السورية ومنع أي مظهر ثوري وطني وكل ذلك بدعم تركي قطري..



ليست هناك تعليقات