آخـــر ما حـــرر

ماذا جاء في بيان السفير جيمس جيفري؟


 

نشرت السفارة الأمريكية في دمشق بياناً عن السفير “جيمس جيفري”، الممثل الخاص للتّواصل في سوريا، حول الغارة الجويّة على إدلب من طرف القوّات الموالية للنظام السوري.

وجاء في البيان: “نحن قلقون للغاية إزاء التصعيد الخطير من قبل القوات الموالية لنظام الأسد، والانتهاك الواضح لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، المبرم في الخامس من آذار الماضي. نظام الأسد وحلفاؤه الروس والإيرانيون يهدّدون استقرار المنطقة من خلال مواصلة سعيهم لتحقيق نصر عسكري”.

وأضاف البيان: “تصرفات القوّات الموالية للنظام السوري، تطيل من أمد الصراع وتعمق معاناة الشعب السوري”.

وأشار البيان، إلى دعم الولايات المتحدة الأمريكية لدعوات الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، والمبعوث الخاص “غير بيدرسن” من أجل وقف فوري لإطلاق النار على الصعيد الوطني بموجب قرار 2254 لمجلس الأمن.

وختم البيان: “لقد حان الوقت للنظام السوري وحلفائه لإنهاء حربهم الوحشية التي لا مبررّ لها ضدّ الشّعب السوري، إنّ الحلّ السياسي المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن، رقم 2254، هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار والأمن المستدامين للشعب السوري”.

وتسببّت الغارة الجوية الروسية، بمقتل 78 قتيلاً، وأكثر من 170 جريحاً، من بين عناصر فيلق الشام، إضافةً إلى وقوع إصابات بين المدييين في مخيمات النازحين القريبة من منطقة، جبل الدويلة التّابعة لحارم شمال غربي إدلب.

ليست هناك تعليقات