آخـــر ما حـــرر

شهداء سوريا لن ننساهم.


1.      شهداء سوريا لن ننساهم.. فطيب ثراها من زكي دماهم.. ولوحة العز مرسومة من أنوار محيّاهم.. ليس كل الراحلين يورّثون بعد رحيلهم.. لكن الشهداء ورثونا معنى الكبرياء وقيمة الشرف.. وأهمية التضحية والفداء.. لقد رحلوا عن الدنيا وخلّفوا وراءهم دينا ثقيلا في أعناقنا.
2.      مخطئ بل وغارق في الخطأ من ظن ان الحرية تتنافى مع الدين بل يمكن القول: إن الحرية هي من صميم الدين وجوهره الأصيل.. لأنها تعني تحرر الإنسان من الخضوع للإنسان.. وهذا هو جوهر التوحيد والتحرر من عبودية البشر للبشر.
3.      الوقت بالنسبة للسوريين يعني الكثير الكثير ... يعني شلالات من الدماء وكثباناً من الأشلاء.. يعني مزيدا من الخراب والدمار.. ولا يشعر بذلك إلا أصحاب الضمائر الحية.. والقلوب النقية.
4.      وطني لو لم تكن خير الأوطان على مر الزمان وامتداد المكان لما وقع عليك كل هذا الظلم والعدوان ولأنك خير الأوطان فلن يهدأ لنا بال ولن يقر لنا قرار حتى نحرر ترابك الطاهر من براثن الاحتلال الجائر.
5.      يقولون: سوريا لكل السوريين .. هذا  الكلام صحيح وجميل.. لكن بعد الاعتراف بأن الذين يؤيدون طاغية الشام ليسوا سوريين بل هم أسديون فقط.. لم يخرجوا عن حدود الأسد القاصر المعتوه.. ولو خرجوا عن حدود الأسد لدخلوا في حدود الوطن.. فهم أعداء الوطن.. وسوريا- بهذا المعنى- للسوريين.

ليست هناك تعليقات