آخـــر ما حـــرر

معتقلة سورية تروي تفاصيل معاناتها في سجون النظام السوري

 



نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن معتقلة سابقة في سجون النظام السوري شهادة قالت فيها إنّها تعرضت للتعذيب، وأجبرت على خلع حجابها ثم وضعت داخل زنزانة بطريقة مهينة لكرامة الإنسان.

حيث أنّ السيدة (س.ع) البالغة من العمر 40 عاما، هي واحدة من الناجيات من سجون النظام السوري، قالت إنها اعتقلت سنة 2014، مباشرة بعد دخولها سوريا قادمة من السعودية حيث كانت تقيم، بسبب معارضة أهلها للنظام ولجوئهم لتركيا.

كما تقول إنه لدى اعتقالها على أحد الحواجز في حي الحاضر بمدينة حماة، اقتيدت إلى فرع الأمن العسكري بطريقة وحشية، وهناك تعرضت للضرب المبرح على يد محققين من الفرع.. وقد تلفظ هؤلاء الجلادون بعبارات نابية، واتهامات بتمويل الإرهابيين بأموال من السعودية.

كما أنها بعد اعتقال دام أسبوعاً، نقلت إلى فرع الأمن السياسي في مدينة حماة، المعروف بقسوة تعامله مع المعتقلين، وهناك تضاعفت أشكال التعذيب، منها الربط على كرسي حديدي وضربها بعصي كهربائية حتى الإغماء، حيث وضعت بعدها في زنزانة انفرادية لمدة 15 يوماً، وكانت في تلك الفترة تتعرض بشكل يومي للتعذيب “بسبب ذهاب أهلها إلى تركيا”.

وبعد أيام من العذاب الجسدي والنفسي، نقلت إلى سجن حماة المركزي، وكان ذلك في مارس 2014.

يشار إلى أنّ السيدة (س.ع) خرجت من السجن في أكتوبر 2014، بعد 8 أشهر من الاعتقال، بعد توسط ضابط مقرب من عائلتها، لتهرب بعد نحو شهرين من خروجها، إلى الشمال السوري ومنه إلى تركيا برفقة أطفالها.

جدير بالذكر أن (س . ع) وضعت في سجن حماة المركزي، برفقة عشرات المعتقلات السوريات داخل زنزانة كبيرة، وتعرفت فيها على عدد من النساء من جميع الأعمار ومختلف المحافظات، يشتركن في سبب واحد لاعتقالهن وهو معارضة النظام السوري.

ليفانت

ليست هناك تعليقات